الثلاثاء، 6 أكتوبر 2009

مدرب ريفر بليت يودع الفريق بالهزيمة وبوكا جونيورز يستعيد الانتصارات


ودع نستور جوروسيتو منصبه كمدير فني لنادي ريفر بليت الأرجنتيني لكرة القدم بالهزيمة على أرض سان لورنزو 1/2 في ختام الجولة السابعة من مرحلة ذهاب الدوري المحلي "أبرتورا"، فيما حقق بوكا جونيورز فوزا مهما ومطلوبا على ضيفه فيليز سارسفيلد 3/2 .

ولا يزال استوديانتيس دي لابلاتا محتفظا بقمة البطولة برصيد 16 نقطة رغم خسارته أول أمس السبت صفر /1 على ملعب أرخنتينوس جونيورز الذي صعد إلى المركز الثاني برصيد 15 نقطة.

ووفي جوروسيتو بما قاله للاعبين وأعلن بعد انتهاء المباراة بالهزيمة استقالته من منصبه ليفتح الباب أمام عدد من المرشحين لخلافته من بينهم ليوناردو أسترادا ونيري بومبيدو وعمر لابرونا وسط الأزمة العنيفة التي يمر بها فريق العاصمة.

وانتزع منه فريق المدرب دييجو سيميوني ، المدير الفني السابق لريفر بليت ، قرب النهاية فوزا كان في المتناول بعد أن افتتح الضيوف التسجيل عن طريق دييجو بونانوتي في الدقيقة 31 ، إلا أن أصحاب الملعب قلبوا النتيجة بهدفي لياندرو رومانيولي في الدقيقة 83 من ضربة جزاء وبرناردو روميو في الدقيقة 86 .

ورفع سان لورنزو رصيده إلى 13 نقطة في المركز السابع ، وتجمد رصيد ريفر بليت عند خمس نقاط في المركز السادس عشر.

وتمكن بوكا جونيورز من استعادة الانتصارات بعد ثلاث هزائم متتالية على حساب ضيفه فيليز سارسفيلد بطل مرحلة الإياب الماضية "كلاوسورا" بفضل تألق نجومه المشاهير الذين حولوا التأخر مرتين إلى فوز.

وسجل لياندرو كاروسو الهدف الأول للضيوف في الدقيقة السادسة وتعادل سباستيان باتاليا في الدقيقة 35 ، قبل أن يعيد كاروسو التقدم لفيليز في الدقيقة 47 .

لكن النجم خوان رومان ريكيلمي أدرك التعادل لبوكا مجددا في الدقيقة 64 من تسديدة بعيدة المدى ، قبل أن يحرز المهاجم المخضرم مارتين باليرمو هدف الفوز الغريب في الدقيقة 73 بضربة رأس من مسافة نحو 40 مترا مستغلا خلو المرمى من حارسه إثر خروج خاطئ للحارس خيرمان مونتويا.

ورفع بوكا جونيورز رصيده إلى ثماني نقاط في المركز الحادي عشر وتجمد رصيد فيليز سارسفيلد عند 14 نقطة في المركز الرابع.

وحقق خيمناسيا لابلاتا فوزا ثمينا على ضيفه تشاكاريتا جونيورز 2/ صفر بهدفي خوان كويفاس ولوكاس لاندا في الدقيقتين 44 و52 ، ليرفع الفريق رصيده إلى ثماني نقاط في المركز الرابع عشر.

وتجمد رصيد تشاكاريتا عند ثلاث نقاط في المركز التاسع عشر قبل الأخير.

كما تغلب لانوس على جودوي كروز بهدف وحيد في الدقيقة 46 أحرزه سانتياجو أويوس.

ويحتل لانوس المركز الثالث عشر بثماني نقاط وهو نفس رصيد جودوي كروز الذي يتقدم عليه بفارق الأهداف.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق