الأربعاء، 2 سبتمبر 2009

مبارك يطلع من اوغلو على جهود تركيا لاحتواء التوتر بين العراق وسوريا

اطلع الرئيس المصري محمد حسني مبارك خلال استقباله اليوم وزير الخارجية التركي احمد داود اوغلو على الجهود التركية لاحتواء التوتر بين العراق وسوريا.

وصرح أحمد أبوالغيط وزير الخارجية المصري ان أحمد داود أوغلو عرض على الرئيس حسنى مبارك تقريرا وشرحا حول الجهود التركية فى مواجهة الوضع الأخير بين العراق وسوريا.

وأضاف أبوالغيط فى مؤتمر صحفى مشترك مع نظيره التركى أن اللقاء تطرق إلى مجمل قضايا الوضع الاقليمى وفى مقدمتها الوضع في لبنان فى ظل تعثر عملية تشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة حتى الآن وكيفية معالجة هذا الوضع كما تم استعراض تطورات جهود السلام فى ضوء ما يمكن أن يصدر عن الإدارة الأمريكية الحالية فيما يتعلق بدفع عملية السلام وحشد الجهود لتحقيق بدء المفاوضات بين الجانبين الفلسطينى والإسرائيلى.

وأشار إلى أنه تم مناقشة العلاقات الثنائية بين مصر وتركيا ورغبة البلدين فى دفع هذه العلاقات الى آفاق أرحب خاصة فى ضوء وجود منطقة تجارة حرة ومناطق صناعية تركية بمصر.

وقال أحمد أبوالغيط وزير الخارجية إن أحمد داود أوغلو وزير الخارجية التركى استمع خلال اللقاء لتحليل من الرئيس حسنى مبارك حول نتائج زيارته الأخيرة للولايات المتحدة الأمريكية ورؤية الرئيس مبارك للجهود الأمريكية المتعقلة بدفع عملية السلام وأمله فى أن تتجسد الجهود والرؤية الأمريكية فى هذا الخصوص قريبا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق