الأحد، 20 سبتمبر 2009

الأحد أول أيام عيد الفطر في دول عربية عدة

الأحد أول أيام عيد الفطر في دول عربية عدة
الأحد, 20 سبتمبر 2009
الرياض - «الحياة»

أعلن عدد كبير من الدول العربية والإسلامية ان اليوم (الأحد) هو اول ايام عيد الفطر المبارك، بعد رؤية هلال شهر شوال والتأكد من ان أمس هو آخر ايام شهر رمضان المبارك للسنة الهجرية1430هـ.

وأعلنت الجهات المختصة في كل من السعودية وسورية ومصر والسودان والإمارات واليمن والكويت وقطر والبحرين ولبنان والأردن والأراضي الفلسطينية والوقف السني في العراق ان الاحد يصادف اول ايام عيد الفطر. وكانت ليبيا أعلنت أن أمس (السبت) هو أول أيام العيد في أراضيها. وجاءت هذه الإعلانات بعد ثبوت رؤية هلال شوال في الدول المعنية. «الحياة» تنتهز هذه المناسبة لتهنئ قراءها والأمة العربية والإسلامية بحلول عيد الفطر المبارك وتتمنى لهم التقدم والازدهار، وكل عام وأنتم بخير.

وصدر بيان للديوان الملكي نقلته وكالة الأنباء السعودية أمس، جاء فيه: «عقدت المحكمة العليا في مقرها الصيفي في محافظة الطائف جلسة مساء هذا اليوم (أمس) السبت التاسع والعشرين من شهر رمضان عام 1430هـ ، للنظر فيما يردها عن رؤية هلال شهر شوال، وأصدرت القرار الآتي: القرار رقم 4 وتاريخ 29رمضان - 1 شوال1430هـ... الحمد لله وحده، وبعد: فقد ثبت لدى المحكمة العليا بشهادة عدد من الشهود في عدد من المحافظات رؤية هلال شوال عام 1430هـ، وذلك مساء هذا اليوم (أمس) السبت في التاسع والعشرين من شهر رمضان.

وبهذا يكون غداً (اليوم) الأحد غرة شهر شوال، الموافق في العشرين من شهر سبتمبر عام 2009 هو يوم عيد الفطر المبارك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق